الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 سنة محمد هي القرآن الكريم.

 بقليل من التدبر الجاد ستعرف أن القرآن حي كله!

 بداية الانحراف الأول عن الإسلام الأول ..متى كان؟! {الجزء الثاني}

 رتبوا الواجبات والمحرمات ترتيب الله لا ترتيبكم!

 هل كان (صفوة الصحابة) يكتمون بعض العلم؟! وما الحكمة في ذلك؟ {ألجزء الثالث}

 لنفهم الغلاة ... وننصفهم! - الجزء الرابع -

 مشكلة الباحث مع الجمهور!

 الشيطان يريد تحويل الدين إلى قصائد هجائية

 الرد المفصل على بيان الضحايا (3)

 على رسلكم .... هذه مفتريات عليّ وأنا حي! - ألجزء ألثالث -

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17241992

  • التاريخ : 19/04/2024 - 13:16

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : التحريق بين الدين والتاريخ - تعقيبا على إحراق داعش للطيار الاردني معاذ الكساسبه. .

التحريق بين الدين والتاريخ - تعقيبا على إحراق داعش للطيار الاردني معاذ الكساسبه.

في البداية نعزي أسرة الطيار الاردني؛ وليصبروا ويحتسبوا؛ ولعل في هذا تطهير ورفع درجة.
ثانياً: كررنا كثيراً؛ أن نقد التاريخ والمذاهب وإخضاعها للقرآن الذي هو رحمة للعالمين هو الحل، ويعارضنا الغلاة ويعادوننا لهذا الاعتدال، وسبق أن ذكرنا أن الثقافة النفاقية - لأنها شيطانية - قد تعمدت أن تنسب للنبي بعض الوقائع الشنيعة لأكثر من هدف؛ منها الطعن في الدين نفسه، وسبق أن كتبنا في تبرئة النبي من عدة شنائع نسبوها اليه؛ من شق أم قرفة نصفين، ومن سمل الأعين، والتمثيل بالجثث، وأنه لا يقاتل إلا المعتدي.. الخ


ومثلما حرصت الثقافة الشيطانية والنفاقية على تشويه الدين من الداخل - بنسبة الزور للنبي - فالنواصب (كعكرمة) نسبوا للامام علي تحريق السبئية.. زعموا، وقد ابطلت رواية عكرمة بتوسع في كتابي حرية الاعتقاد في القرآن الكريم والسنة النبوية، وأن القتل فضلاً عن الحرق لم يصح؛ فراجعوا الكتاب
حرية الاعتقاد في القرآن الكريم والسنة النبوية:

لتحميل كتاب "حرية الاعتقاد في القرآن الكريم والسنة النبوية" لفضيلة الشيخ حسن بن فرحان المالكي - على هذا اللرابط «««.

نعم حرص الغلاة على تثبيت حرق الأحياء والتمثيل بالجثث، وخاصة في كتب العقائد؛ وربما بعض ذلك ثابت، لكن عن غير النبي وعن غير الإمام علي.
وإذا ثبت التحريق عن أحد من الصحابة (كما نسبوا لبعض الخلفاء تحريق الفجاءة السلمي؛ وكذلك احراق الناس في حظائر) فهذا الفعل البشري ليس شرعاً، وكذلك ما نسب لبعضهم من تحريق الناس في اليمن والبصرة وغيرها؛ وذبح الأطفال وسبي المسلمات؛ فهذا كله من الدين البشري لا الإلهي، فلا تتعبدوه به.
وسبق أن ناديت بفصل الإسلام الإلهي عن (الإسلام البشري)، وأقصد بالاسلام البشري تلك الفتاوى والاعمال البشرية التي ادخلها الناس في الإسلام. والإسلام البشري تسلل داخل الاسلام الإلهي مع الزمن وقلة النقد وتعظيم السلطات التاريخية وسلفها.. الخ، فمجاهدة الإسلام البشري من أفضل للجهاد.
الإسلام البشري هو تشريعات وقوانين وضعية يشرية أُلصقت بالإسلام الإلهي ظلماً وزوراً وعدواناً؛  ولها أبلغ الأثر في تشويه الدين والنبوة. الإسلام نهى عن المثلة (التمثيل)  ولو بالكلب العقور (وهو اخف من الحرق)، والإسلام أمر إن ذبحنا أنعامنا أن نحسن الذبحة، مع أنه نسك ودين.
الشيطان أغرى العداوة والبغضاء ولبث ينفخ فيهما عبر القرون حتى ينفذ عبرهما مشروعه الكبير (بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون)، التدوين المبكر احتوى على ما يشرعن العداوة والبغضاء والفحشاء وغاية السوء والكذب على الله وعلى رسوله وعلى أهل بيته وعلى صالحي الأمة،  فاحذروا.
حتى فرق المعارضة - كالشيعة والإباضية والزيدية - دخل في تراثهم من التدوين العام أشياء كثيرة؛ لأن الثقافة العامة كانت لغة السلطة، فتلقفها الجميع
كل تدوين ضد رحمة الإسلام من حرق او تمثيل او سمل أعين أو ذبح أطفال ونساء الخ؛ فهو ضد الإسلام الإلهي في اي مذهب كان.
والمسؤولية عامة.
وأؤكد على ما أكدت عليه دائماً بضرورة النقد الذاتي؛ شهادة لله، وحباً له ولدينه ولنبيه، وكراهية لتشويه الشيطان وأوليائه..
كونوا شهداء لله.
ولتتقِ الله الحكومات والعلماء والدعاة وأرباب الإعلام، وليتركوا تعبئة الناس بالعداوة والبغضاء والأحقاد، فهي جاهليات فتاكة؛ وقد رأيتم آثارها.
اللهم إنا نبرأ إليك من الكذب عليك، وعلى نبيك، وعلى دينك.
اللهم اشهد لنا بأننا قد بلغنا.

ونختم بنصيحة الله فاسمعوها:
(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)) [آل عمران]

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2015/02/04  ||  الزوار : 13469



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : ابومحمد منصف(زائر) ، بعنوان : ردا علی انتقادات الاخ شمس الدین للشیخ المالکی في 2015/02/07 .

[QUOTE]الكاتب :شمس الدين(زائر) صدقت أن أبا بكر الصديق أحرق الفجاءة السلمي! برواية باطلة مدار سندها على "علوان بن دَاوُدَ البجلي" وهو رجل مطعون في روايته! أعجبتك رواية اللصوص لأنها توافق الهوى الذي يأنف - مع ممن لا يحب قلبه - حتى من الانصاف والوقوف مع الدليل البين الواضح أو السكوت عند الجهالة. مسكين يا صاحب الهوى! ونحن نراك تثبت الرواية المطعون في سلامتها من الكذب والتزوير لأنها في أبي بكر المسكين وتنكر رواية صحيحة في كتاب البخاري المخرّج بأصح الأسانيد والتي تؤكد صحتها - كقرينة - الكتب الشيعية التي تثبت تحريق الإمام علي لمن ادعى فيه الألوهية لا لشيء من علمٍ أو بينة وإنما الهوى, الهوى فحسب! أو اعتقاد العصمة في علي! - الله أعلم - .. QUOTE] الذی فهمت مما قرأته من کتابات الشیخ حسن المالکی حفظه الله أنه ینکر إحراق علی علیه السلام للزنادقة لأن الشیخ عنده دراسة مفصلة عن قضیة عبدالله بن سبأ حیث انکشف للشیخ ان هذه الشخصیة إما أنها اسطورة وإما أنها شخصیة حقیقیة لکن بحجم صغیر ولیس بالحجم الذی یتم الترویج له لذلک حینما یقول شیخنا أنه متأکد من أن إحراق علی علیه السلام للزنادقة باطل ینطلق من بحث خاص فی هذا الموضوع وهو لیس من الذین یهتمون بصحة الاسنید وحسب بل ینظر فی الاسانید زائد القرائن الأخری التاریخیة اما بالنسبة لعصمة الإملام علی علیه السلام فکثیرا ما سمعنا من شیخنا أنه لا یؤمن بالعصمة لا للانبیاء ولا لأهل البیت ولا للأئمة والصحابة وإن کان یعترف بأن الانبیاء لهم منزلة عظیمة وأن اهل البیت علیهم السلام لهم منزلة عظیمة وان الصحابة لهم فضلهم

• (2) - كتب : ابومحمد منصف(زائر) ، بعنوان : رد علی الاخ شمس الدین في 2015/02/07 .

[QUOTE]الكاتب :شمس الدين(زائر) مرحبا صدقت أن أبا بكر الصديق أحرق الفجاءة السلمي! برواية باطلة مدار سندها على "علوان بن دَاوُدَ البجلي" وهو رجل مطعون في روايته! أعجبتك رواية اللصوص لأنها توافق الهوى الذي يأنف - مع ممن لا يحب قلبه - حتى من الانصاف والوقوف مع الدليل البين الواضح أو السكوت عند الجهالة. مسكين يا صاحب الهوى! ونحن نراك تثبت الرواية المطعون في سلامتها من الكذب والتزوير لأنها في أبي بكر المسكين وتنكر رواية صحيحة في كتاب البخاري المخرّج بأصح الأسانيد والتي تؤكد صحتها - كقرينة - الكتب الشيعية التي تثبت تحريق الإمام علي لمن ادعى فيه الألوهية لا لشيء من علمٍ أو بينة وإنما الهوى, الهوى فحسب! أو اعتقاد العصمة في علي! - الله أعلم - .. رضي الله عن الإمام علي,, ورضي الله عن الصديق أبي بكر,, وأعاذنا الله والمسلمين من اتباع الهوى وجعلنا من أهل العلم الذين يقولون ما يعلمون ويسكتون عما يجهلون ولا يخالف قولهم فعلهم على كل حال. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,[/QUOTE] الذی فهمت مما قرأته من کتابات الشیخ حسن المالکی حفظه الله أنه ینکر إحراق علی علیه السلام للزنادقة لأن الشیخ عنده دراسة مفصلة عن قضیة عبدالله بن سبأ حیث انکشف للشیخ ان هذه الشخصیة إما أنها اسطورة وإما أنها شخصیة حقیقیة لکن بحجم صغیر ولیس بالحجم الذی یتم الترویج له لذلک حینما یقول شیخنا أنه متأکد من أن إحراق علی علیه السلام للزنادقة باطل ینطلق من بحث خاص فی هذا الموضوع وهو لیس من الذین یهتمون بصحة الاسنید وحسب بل ینظر فی الاسانید زائد القرائن الأخری التاریخیة اما بالنسبة لعصمة الإملام علی علیه السلام فکثیرا ما سمعنا من شیخنا أنه لا یؤمن بالعصمة لا للانبیاء ولا لأهل البیت ولا للأئمة والصحابة وإن کان یعترف بأن الانبیاء لهم منزلة عظیمة وأن اهل البیت علیهم السلام لهم منزلة عظیمة وان الصحابة لهم فضلهم

• (3) - كتب : طارق(زائر) ، بعنوان : وصلت.... في 2015/02/06 .

أنا من الشاهدين

• (4) - كتب : محمد الزاكي(زائر) ، في 2015/02/05 .

اشهد انك بلغت حفظك الله من كل سوء وجعلى مثواك الجنة

• (5) - كتب : شمس الدين(زائر) ، بعنوان : الله الله في العدل.. واتباع الهوى مهلكة في 2015/02/05 .

مرحبا صدقت أن أبا بكر الصديق أحرق الفجاءة السلمي! برواية باطلة مدار سندها على "علوان بن دَاوُدَ البجلي" وهو رجل مطعون في روايته! أعجبتك رواية اللصوص لأنها توافق الهوى الذي يأنف - مع ممن لا يحب قلبه - حتى من الانصاف والوقوف مع الدليل البين الواضح أو السكوت عند الجهالة. مسكين يا صاحب الهوى! ونحن نراك تثبت الرواية المطعون في سلامتها من الكذب والتزوير لأنها في أبي بكر المسكين وتنكر رواية صحيحة في كتاب البخاري المخرّج بأصح الأسانيد والتي تؤكد صحتها - كقرينة - الكتب الشيعية التي تثبت تحريق الإمام علي لمن ادعى فيه الألوهية لا لشيء من علمٍ أو بينة وإنما الهوى, الهوى فحسب! أو اعتقاد العصمة في علي! - الله أعلم - .. رضي الله عن الإمام علي,, ورضي الله عن الصديق أبي بكر,, وأعاذنا الله والمسلمين من اتباع الهوى وجعلنا من أهل العلم الذين يقولون ما يعلمون ويسكتون عما يجهلون ولا يخالف قولهم فعلهم على كل حال. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

• (6) - كتب : متابع(زائر) ، بعنوان : شكر. في 2015/02/04 .

شكر الله لك.



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي