• الموقع : حسن بن فرحان المالكي .
        • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .
              • القسم الفرعي : تغريدات .
                    • الموضوع : براءة عبد العزيز بن فهد من وصال! .

براءة عبد العزيز بن فهد من وصال!

تعقيب فضيلة الشيخ المالكي على براءة الامير عبد العزيز بن فهد من "قناة وصال" المتطرفه.

تغريدات لفضيلة الشيخ "حسن بن فرحان المالكي"

 قام بجمعها "محمد كيال العكاوي"

لمطالعة موضوع "قبلة على رأس داعش!" هنا.


أخيراً - وبعد كل هذه الحملات على قناة وصال -  يتبراً الأمير عبد العزيز بن فهد منها،  وهذا أمر إيجابي جداً، وهذه البراءة لا تعفي الأمير - وفقه الله - من الكشف عن أسماء الذين خدعوه وأخبروه أنهم يريدونها للسنة وعلومها، وعرفوها بأنها للطبخ والمرأة.!

هذه القناة الفتنة لم نذمها لأنها ضدنا، كنا نرى حملاتها علينا لسنوات ونسكت، حملنا عليها بعد تحريضها المباشر على الدم وتفكيك الوطن.

هذه القناة مخادعة وبأسماء حركية، أبو فلان، أبو فلان.. وشيوخها تبين أنهم متطرفون، وتبين تحريضها على المستشفيات، وعلى كل الشيعة، ومدحها لداعش!

هذه القناة عرفت عن نفسها في الموسوعة الحرة  بأنها قناة تهتم بالمرأة والطفل والحمل والولادة وأنواع الفواكه ..الخ حتى صورنا لهم ذلك فحذفوه!!..

أي كانوا يعرفون عن أنفسهم بهذا، فحذفوه واستبدلوه بعبارة (تهتم بالحوار السني الشيعي)، وهذا ايضا كذب.

قناة تقول للأميرعبد العزيز بن فهد وغيره أنها للسنة والحديث وتقول للموسوعة الحرة أنها للطبخ والمرأة وتقول لداعش والقاعدة نحن معكم!!

ما هذا؟؟!

يبقى عتبنا على الأمير عبد العزيز أنه لم يتبرأ من وصال إلا لما وصل أحباب وصال إلى شرورة والوديعة. هذا التأخر لم يكن مناسباً، لكن يبقى إيجابياً

تغريدات عبد العزيز بن فهد

التغريدتان (رقم 5+6 في الصوره) هما تؤكدان ما كنا نقوله  أن قنوات الفتنة - كوصال - قنوات مكر وخداع ودجل، يضكحون على الأميروالفقير.. يستغفلون الجميع.

طبعاً الآن يسهل استخراج ملاك وداعمي قناك وصال، ولن يبخل الأمير ولا غيره بالكشف عن أسماء الذين مكروا به ومكروا بنا ومازالوا يمكرون بالوطن كله!.. كنت أظن سابقاً أنه لن يتم الكشف عن وصال إلا مع أول طليعة لداعش من حفر الباطن أو عرعر! ولم أكن اتخيل أن الطليعة ستبدأ من شرورة والوديعة!

الاصطفاف الطائفي عند بعض الحمقى والكتبة وصل الى مرحلة أنهم يستغربون أنك تأكل وتشرب!  لأن الموضوع عندهم إما أن تأكل أو تشرب، وإلا فأنت متناقض!.. عند بعضهم، إذا أنت مدحت أخلاق البريطانيين مثلا فأنت من ولاية ويلز قطعاً، والا ليش ما تمدح المجاردة والعوامية؟!

البعض هكذا يفهمون الدنيا!

بعضهم فتح عينيه على الربيع العربي، فظن أن طوفان نوح وعبور موسى ومائدة عيسى وهجرة محمد وفتح الرياض.. كلها جرت عام 2011 م!

يعيد الامور لذاك السبب!!

بعدما رأيت اصطفاف غلاة السلفية خلف سكينة المشيخص أقول:

فإذا عجز رجالهم ( البراك/ العرعور/ دمشقية...الخ) عن المناظرة وفوضوا سكينة فلا بأس!

أنا لا أريد أن أتحدث عن الأخت سكينة بحرف، هذه حرية، كل له رأي، ولكل أحد الحق في النقد،  لكن فقط كلامي على هذا الاصطفاف مع سكينة. هل تمثلهم؟

شوفوا يا أحبابنا الغلاة..  تعلموا أن يُحتمَل أن غيركم له مذهب (وراء ما تعلمون من المذهبين)..

أنتم لا تعلمون إلا سنة وشيعة..

هناك شيء فوقهما.

صحيح أنه من الصعب عليهم أن يتخيلوا مسلماً يمدح أمانة (غير المسلمين) أو سنياً يمدح (أخلاق الشيعة)، ولكن ليحاولوا.. فقد يخرجون من الثنائية يوماً

لابد أن تتيح مناهج التعليم للمغالي - وفي مقررات التربية الإسلامية - أن يتجنبوا الحصر في (الثنائية)، هذه الثنائية عشعشت في عقول السعوديين فأحمقتهم، الثنائيات عندهم منحصرة لا تتثلث ولا تتربع..  كافر أو مسلم، سني أو شيعي، أبيض أو أسود..الخ ل

ابد أن يتعلموا ألواناً أخرى خارج الأبيض والأسود، فليس صحيحاً أن هناك مسلم أو كافر فقط، هناك كتابي مؤمن، وأناس ليسوا بكفار ولا مسلمين، ومنافقين، وأناس في قلوبهم مرض، وأعراب ومجرمون وظالمون.الخ

وليس صحيحاً أن هناك شيعي وسني فقط ،هناك معتزلة وإباضية وقرآنيون ومفكرون ومتصوفة وعرفانيين وفلاسفة مستقلون، ومن يأخذ ويدع ويزيد على هذا ..الخ

أيضاً ليس هناك لونان، أبيض وأسود، هناك أخضر وأحمر وأزرق وأصفر وبني وبنفسجي ..الخ

والآن اخترعوا مئات وربما آلاف الألوان..  وسعوا عقولهم قليلاً.

التعليم مسؤول عن هؤلاء المتثاقفين والكتاب أن يعوا أن هناك ما هو (خارج هذه الثنائية)، ولذلك قد يجدون من أفكاره أفكاراً خارج الثنائية فيدوخون!.. وهذه الدوخة تسبب لهم تصنيفاً خاطئاً لك، فتصبح أنت إما متناقض  أو مريض  أو تبحث عن شهرة  أو نتيجة للربيع العربي الذي كان فيه طوفان نوح.. الخ

ههه

ارحمونا يا وزراة التربية والتعليم، أخرجوا الطلاب من هذه (الثنائية)،  لأنها عطلت عقول السعوديين عن تصور ألوان أخرى، وربما تشكيل ألوان جديدة.

هذه الدوخة - في كثير من الشعب السعودي - سببه التعليم..

علموهم أن هناك أعداداً وحروفاً، وأن هناك ما يخرج عنهما كالرسومات..

أخرجوهم من الحصر الثنائي.

علموهم أنه ليس هناك جبل وسهل فقط ..

هناك هضاب وتلال وأنهار وبحار وسفوح وصحاري ... الخ

أخرجوهم من هذه الثنائية القاتلة..

ساعدوهم أن يخرجوا منها.

علموا الطلاب كلمة الإمام علي في وصف الجاهل  عندما قال عنه ( لا يحسب العلم في شيء مما أنكره، ولا يدري أن وراء ما بلغ مذهباً لغيره)!  كارثة!

علموا الطلاب السعوديين مادتين عن العقل والمنطق، فالعقل مضروب والمنطق مسلوب من مقاصد الإسلام الكبرى ( حفظ العقل)..

فاتقوا الله في عقول السعوديين.

 

هوس قناة وصال بالربط بإيران:

ربطونا بها سابقاً، وحتى عبد العزيز بن فهد ربطوا براءته منها بإيران.. وبطريقة متذاكية غبية!

ربط وصال عبد العزيز بايران!

وصال تصعد وترد على الأمير عبد العزيز بن فهد - لا أحب أن أقول أنها تكذبه وتنكر جميله عليها -  الموضوع حوسة !

رد وصال على عبد العزيز

عذراً.. ربما بالغت في تناول البراءة من وصال، ولعل أغلاقها سيتم تجفيفاً لمنابع الفكر الداعشي، ولنستطيع توفير الحد الأدنى من اللغة المشتركة.

نعوذ بالله من الذل!  مذيع وصال (الذي قال أنه يريد تقبيل رأس كل داعشي) الآن على قناة وصال يحش في الداعشيين!  كيف تثقون في مثل هؤلاء الحرباوات؟


  • المصدر : http://www.almaliky.org/subject.php?id=796
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28