• الموقع : حسن بن فرحان المالكي .
        • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .
              • القسم الفرعي : تغريدات .
                    • الموضوع : ( الإسلام هو الحل) .

( الإسلام هو الحل)

تغريدات الشيخ
حوله الإسلاميون ببراعة إلى ( الإسلام هو المشكلة)! والدليل نتائج الربيع العربي، القتال في كل بلد! الله يستر!
بسبب ( الإسلاميين، إخواناً أو سلفية) القتال في سوريا ومصر واليمن وأفغانستان والعراق والصومال .... وإلى حد ما في تونس! فهل هذا ( إسلام)؟
العلمانيون والأقليات لماذا يختارون (الحكم المستبد) على ( الحكم الإسلامي)؟ الجواب واضح لأن الموجود عند الإسلاميين ( مذهب) وليس ( إسلاماً) هذه الأقليات كالأقباط في مصر، لماذا يفضلون ( الحكم المستبد) على حكم الإخوان؟ أو الدروز في سوريا لماذا يفضلون ( الحكم المستبد) على السلفية؟
اتركوا الأقليات.. خذوا العلمانيين، لماذا يفضلون ( الأنظمة المستبدة) على ( النظام الإسلامي)؟ باختصار؛ لأن الأنظمة المستبدة أقل استبداداً.
لأنك تجد عند الأنطمة المستبدة حداً أدنى من: 1- المواطنة 2- المساواة 3- الأمن.. ولا تجد هذا عند ( إخوان) ولا ( سلفية) ولا أي متمذهب آخر
والمتمذهب غير المذهب المتمذهب أعني به المتعصب الذي يحشر الإسلام كله داخل مذهبه.. وليس مجرد الانتساب المذهبي، كل أهل مذهب مذاهب في الحقوق.
فالمذهب السلفي مثلاً ليس مذهباً واحداً فيهم معتدلون، وكثير منهم غلاة لا يرون للآخر المختلف أي حق في المواطنة المتساوية بينما المستبدون أخف
المستبدون على الأقل ينتجون لك ( دستوراً أو قانوناً) أعدل، إذ يرون أن ( المواطنين سواسية) بينما الغلاة يرون ( وجوب تهجير المختلف أو قتله).
لذلك ما إن تحرك الإسلاميون بعد الربيع العربي حتى انكشفوا في سنتين، ,اصبح أعداؤهم هم أغلبية سكان الدول وخاصة بمصر ورسوريا وتونس.
إذاً فقد استطاع الإسلاميون بنجاح منقطع النظير أن يشعروا مخالفيهم بأن ( الإسلام هو المشكلة) بدلاً من ذلك الشعار اللفظي ( الإسلام هو الحل)
وقد سبق أن كتبنا سابقاً أن شعار ( الإسلام هو الحل) باطل من الداخل لأن ( الإسلام ) الذي في عقولهم هو (المذهب) لا الإسلام، فبقي اللفظ فقط.
وقلنا بأن شعارهم الآخر ( تطبيق الشريعة) ليست شريعة الله عند التحقيق، وإنما شريعة المذهب، والمذهب ظالم، والإسلام عدل كله، يحتاج لفهم فقط.
وكتبنا سابقاً عن ( سر صراع الإسلاميين مع خصومهم)، وأن الإسلاميين هم الذين لم يفهموا سر الصراع. وهذا رابط المقال:
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=965
وذكرنا ( الحل) الذي نراه لكل هذا التنازع في مقال : ( هذا نتيجة إهمال النقد الذاتي يا مصر)! وهذا رابط المقال: http://www.al-maliky.com/articles.php?action=view&id=335
وذكرنا أن الإسلاميين أنفسهم ( لا يحكمون بما أنزل الله) وإنما بما (قال المذهب) وذكرنا الدلائل على ذلك في هذا المقال http://www.al-maliky.com/articles.php?action=view&id=319
وغير ذلك - ستجدون مقالات في الموقع- أننا كنا نتخوف من هذه الصراعات الدموية ونتوقعها ونستشرفها، لأننا نعرف المذهب وعيوبه، وهم لا يعرفون.
لذلك الأنظمة تنتصر عليهم، و أغلب الناس يغفرون للأنظمة لأنهم يرونها أخف وهذا أكبر تشويه من الإسلاميين للإسلام أن يكون الاستبداد خيراً منه!

  • المصدر : http://www.almaliky.org/subject.php?id=381
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 11 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 06 / 27