• الموقع : حسن بن فرحان المالكي .
        • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .
              • القسم الفرعي : تغريدات .
                    • الموضوع : شيء من الضوء على معنى الإسلام البشري .

شيء من الضوء على معنى الإسلام البشري

من جعل الإسلام خادماً له ولرغباته فقد وقع في ابشع الظلم، ولعل تحريق البشر أحياءً من أوضح مصاديق الإسلام البشري الذي وقع فيه سلف وخلف.. جعلوه إسلاماً ليشبع أحقادهم (ومن أظلم ممن افترى على الله كذباً) .


عندما قلت ان كتابي (الاسلام الألهي والاسلام البشري) فيه الكثير من الاسلام البشري؛ .. اقصد فيه بيان كثير من الاسلام البشري، والناس يظنون أن الاسلام واحد؛ وكله من عند الله، وهذا ضرره بالغ جداً، فقد توسع الاسلام البشري حتى ابتلع الاسلام الأول وطوّعه.
كل قول أو فعل بشري؛ تم ضمه للإسلام بتأثير مذهبي او عصبي او سياسي فهو من الإسلام البشري؛ وبعضه أوضح من بعض، وأخطره ما سفكت به الدماء، وهو كثير.
كل استجابة لرغبة ما غير ما يريد الله هو من الإسلام البشري، سواء رغبة شخصية او مذهبية او عنصرية او سياسية.. الخ، الدين كله لله. ليس لنا منه شيء، لابد من الثقة بأن الله حكيم عليم رحيم. ليس لأحد حق أن يضيف ما يشبع رغباته من الإسلام، من جعل الإسلام خادماً له ولرغباته فقد وقع في ابشع الظلم، ولعل تحريق البشر أحياءً من أوضح مصاديق الإسلام البشري الذي وقع فيه سلف وخلف.. جعلوه إسلاماً ليشبع أحقادهم (ومن أظلم ممن افترى على الله كذباً).
كل العداوات البغضاء والدماء وانتهاك الحقوق والمظالم والاستبداد الذي يتم الصاقه بالاسلام هو من الإسلام البشري الذي وضعه البشر افتراء على الله، ثم الكذب على الآخرين وبخس الناس أشياءهم وتزكية النفوس والمذاهب والكذب وبتر الكلام وتشويهه والطعن في النيات.. الخ، كل هذا من الإسلام البشري.
الخلاصة
كل بلاء يصيب الناس (من قتل وظلم وتنازع وضياع حقوق وجهل وتخلف وعنت.. الخ)، كل هذا بسبب الإسلام البشري، وانتشار البلاءات يدل على انتشاره. .

  • المصدر : http://www.almaliky.org/subject.php?id=1030
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 02 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 25